نموذج عقد ايجار شقة سكنية للتحميل بملف وورد مجانا

نموذج وصيغة قانونية لعقد ايجار شقة سكنية

نقدم لكم اليوم نموذج وصيغة عقد ايجار شقة سكنية حيث يمكنكم تحميل النموذج وتغيير بعض المعلومات الخاصة بعقد الايجار، هذا النموذج جاهز وقابل للتعديل.

أنه فى يوم الموافق…/…/………..
حرر هذا العقد بين كلاً من :-
السيد / ………………… المقيم ………………………… بطاقة رقم ………….
( طرف اول مؤجر )
السيد / ………………… المقيم ………………………… بطاقة رقم ………….
 ( طرف ثانى مستأجر)
 البند الأول
بموجب هذا العقد قد أجر الطرف الأول للطرف الثانى القابل لذلك ما هو الشقة الكائنة فى …………………………………………….. بغرض استخدامها سكن خاص.
البند الثانى
مدة الإيجار : مدة هذا العقد تبدأ من …/…/…… وتنتهى فى …/…/…… ، ولا يجدد هذا العقد إلا بعقد إيجار جديد وبقيمة إيجاريه جديدة أيضاً ، ومن المتفق عليه التزام الطرف الثانى ” المستأجر ” بتسليم الشقة المؤجرة بمجرد انتهاء مدة عقد الإيجار ، وإلا يلتزم بدفع تعويض للطرف الأول (المؤجر) قدره (…………. ) عن كل يوم عن مدة التأخير حتى تسليم الشقة للمؤجر وذلك دون حاجة إلى تنبيه أو إنذار .
البند الثالث
القيمة الايجارية : الأجرة المتفق عليها هى مبلغ ……. جنيه ( فقط ……..جنيه ) شهرياً ، يلتزم الطرف الثانى بدفعها للطرف الأول فى اول كل شهر فى محل إقامة المؤجر بموجب إيصال موقع من الأخير
البند الرابع
التأمين النقدى : دفع الطرف الثانى ( المستأجر ) للمؤجر مبلغ وقدره مبلغ ……. جنيه ( فقط ……..جنيه ) عند تحرير هذا العقد كتأمين ، ولا يرد هذا التأمين إلا عند انتهاء مدة العقد ويلتزم المستأجر بسداد قيمة استهلاك الكهرباء والمياه والعوائد والنظافة .
البند الخامس
إذا تأخر الطرف الثانى “المستأجر” عن دفع القيمة الايجارية فى الميعاد المحدد يفسخ هذا العقد فوراً من تلقاء نفسه وبدون حاجة إلى تنبيه أو إنذار, ولا يحق له إيداع الإيجار بخزينة المحكمة ، ويحق للمؤجر رفع دعوى مستعجلة بطرد المستأجر ، ويحق للمؤجر أيضاً توقيع حجز تحفظى دون إنذار سابق على جميع المنقولات الموجود بالشقة موضوع العقد .
البند السادس
يقر المستأجر أنه عاين الشقة المؤجرة المعاينة التامة ووجدها مستوفية ، كما يلتزم بأنه يراعى الشقة كما يراعى ماله الخاص ، وأن يمتنع عن استعمالها بطريقة تنافى شروط الايجار أو ان يحدث فيها أى تغيير أو هدم أو بناء.
البند السابع
اذا رغب المستأجر فى ترك العين المؤجرة قبل نهاية عقده ، يلتزم بان يدفع للمؤجر الايجار ، وكذلك استهلاك المياة والكهرباء والعوائد والنظافة حتى تاريخ الترك .
البند الثامن
التنازل والتأجير من الباطن : محظور على المستأجر ان يؤجر من الباطن أو يتنازل عن كل المكان المؤجر أو جزء منه لأقرب أقاربه أو الغير دون الحصول على تصريح سابق وكتابى من المؤجر الذى يحق له أن يرفض ذلك ، وفى حالة مخالفة هذه الشروط يعتبر العقد مفسوخاً من تلقاء نفسه .
البند التاسع
يخضع هذا العقد لأحكام القانون رقم 4 لسنة 1996 بشأن سريان أحكام القانون المدنى على الأماكن التى لم يسبق تأجيرها والأماكن التى انتهت عقود إيجارها وهو محدد المدة ، ولا يجدد هذا العقد إلا بعقد إيجار جديد وبقيمة إيجارية جديدة .
البند العاشر
قاضى الأمور المستعجلة مختص بالحكم بطرد المستأجر من الشقة موضوع الإيجار فى حالة مخالفته أى شرط من شروط هذا العقد ، كما يكون الاختصاص المحلى للمحاكم التابع لها العقار .
البند الحادى عشر
يقر المستأجر أنه إتخذ المكان المؤجر موطناً مختاراً له وكل خطاب أو إعلان يرسل له فيه يعد قانوناً .
البند الثانى عشر
تحرر هذا العقد من نسختين بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها عند اللزوم .
الطرف الاول المؤجر                                                 الطرف الثاني

تحميل نموذج عقد الايجار من هنــــــــــــــــــــــــــا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تحميل نموذج عقد ايجار بيت للطباعة وورد،تنزيل نماذج عقود ايجار،نموذج عقد ايجار محل،نموذج عقد ايجار فارغ،كيفية ملء عقد الايجار،عقد ايجار pdf

حريّة الرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد). تحويل تحويل تعبيرات الوجه تعبيرات الوجه